الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إشادة ممثل وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمملكة العربية السعودية عضو مجلس أمناء جامعة أفريقيا العالمية الشيخ إبراهيم الزين بمواقف السودان الداعمة لعاصفة الحزم ومحاربته لظاهرة التطرف والإرهاب.
وتطرقت إلى قرار البنك المركزي السوداني حظر استيراد العديد من السلع بهدف مواجهة أزمة النقد الأجنبي التي تعاني منها البلاد حاليا.
ونقلت عن نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح قوله إن الحكومة تسعى إلى استمرار التنسيق مع دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكذا العمل مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتنسيق والتحضير لإطلاق عملية الإعمار في المحافظات
المحررة.

وأخبرت عن شن مقاتلات التحالف الدولي 23 ضربة جوية في العراق مستهدفة تنظيم داعش الإرهابي في 9 مدن، بينها الموصل والرمادي، أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية، و24 موقعا قتاليا، و4 مواقع للتجمع، فضلاً عن مستودع ونفق، و13 مدفعاً آليا ثقيلاً.
وسلطت الضوء على تمكن قوات الأمن المصرية من إحباط محاولة اقتحام أحد الفنادق السياحية في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر من قبل مجموعة من الإرهابيين.
ونشرت تأكيد منظمة اليونيسيف أن نصف المحاصرين في بلدة مضايا السورية وعددهم 42 ألف شخص هم من الأطفال وأنهم بحاجة ماسة للمساعدات للبقاء علي قيد الحياة.
وعرجت على تسجيل الأسهم الصينية تحسنا أمس في ثاني يوم من الاضطرابات التي عمت أسواق آسيا، نتيجة حالة الفزع بين المستثمرين من جهود بكين لإعادة الاستقرار إلى أسواقها المضطربة ووسط تزايد المخاوف من تعثر الاقتصاد العالمي.
وسلطت الضوء على إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الهجوم الإرهابي الذي وقع قرب قاعدة للشرطة في مدينة زليتن بغرب ليبيا.
وركزت صحف السودان على تأكيد باكستان أنها لن تسمح باستخدام أراضيها للأنشطة الإرهابية ضد أي دولة أخرى