الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم المساعي الحثيثة التي يبذلها رؤساء الكتل النيابية اللبنانية للدفع بمسألة الفراغ المستمر في المقعد الرئاسي الأول في البلاد نحو الحل خلال الفترة الفاصلة عن موعد جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية المزمع عقدها الأربعاء المقبل.
وعلى الصعيد السوري أخبرت الصحف عن مواصلة مقاتلات نظام الأسد غاراتها على مدينتي تدمر والرقة ما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح رغم الهدنة المعلنة في البلاد .
وأشارت إلى تمكن الجيش الوطني الموالي للشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية من إحكام سيطرتها على جبل هان الإستراتيجي في محافظة مأرب وطرد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منها .
وأوردت تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن ترضخ أبداً لأجندة الإرهاب عشية التفجير الإرهابي الذي استهدف وسط اسطنبول يوم الجمعة الماضي.
كما لفتت إلى الاعتداء الارهابي الذي استهدف مجموعة من العسكريين المصريين شمال سيناء وراح ضحيته 18 قتيلاً.
وتطرقت إلى دعوة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الرئيس التونسي باجي قايد السبسي إلى تكثيف التعاون بين البلدين في مجال الأمن لمواجهة الجماعات المسلحة.
وتناولت نبأ مقتل وإصابة ما لا يقل عن 30 عراقيا في موجة عنف جديدة ضربت أمس مناطق عدة من العاصمة بغداد نفذت بواسطة عبوات ناسفة.
وعرجت صحف لبنان على الزيارة التي بدأها الرئيس الامريكي باراك أوباما إلى كوبا أمس في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.