الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية على ضرورة تأكيد المجتمع الدولي على المبادئ التي أرساها ميثاق الأمم المتحدة وفي مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها ليسود الأمن والسلام بين الدول.

واهتمت الصحف بالتحضيرات الجارية قبل انعقاد جلسة مجلس الوزراء اللبناني التي ضرب لها رئيس الحكومة تمام سلام الخميس المقبل موعدا للبت في قضايا اقتصادية ومعيشية عالقة.

وأخبرت صحف الثلاثاء عن استشهاد شابين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس جنوب غرب رام الله تزامنا مع اعتقال قوات الاحتلال عشرة فلسطينيين من عدة محافظات في الضفة الغربية.
ونقلت صحف اليوم مستجدات المعارك التي دارت بين قوات الأسد والمعارضة السورية المسلحة في جبهات عدّة في البلاد في حين أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن بدء مباحثات جنيف في 29 يناير الجاري.

كما لفتت إلى نبأ مصرع 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين بجراح بحادثي عنف منفصلين في العاصمة العراقية بغداد أمس.

وأوردت بيان وزارة الداخلية المصرية الذي أكد أن الشرطة قتلت ثلاثة أشخاص يشتبه في صلتهم بالإرهاب خلال مداهمتين في محافظة الجيزة المتاخمة للقاهرة.

وعرجت الصحف الصادرة اليوم على خبر رفض مجلس النواب الليبي إقرار تشكيلة حكومة الوفاق الوطني الليبية التي أعلن عنها مؤخرا رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

وتناولت التفجير الانتحاري الذي استهدف قرية بأقصى شمال الكاميرون وأودى بحياة 25 شخصا.
وتطرقت صحف لبنان إلى الزلزال الذي ضرب في البحر المتوسط بين أسبانيا والمغرب وبلغت قوته 6,1 درجات.