الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على جلسة مجلس النواب وقرارات مجلس لجنة الحوار وعودة النواب المقاطعين، ولقاءات رئيس المجلس معهم، وأيضا لقاءاته مع مشايخ وأعيان المنطقة الغربية من أجل المصالحة والوحدة الوطنية.

وأبرزت الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الرئاسة لحكومة الوفاق فايز السراج إلى مصر من أجل بحث الترتيبات لتشكيل حكومة الوفاق بعد رفض البرلمان للتشكيلة الأولى ومن أجل كسب مزيدا من الدعم والتأييد.

وأشارت صحف الأربعاء إلى بيان مجلس الرئاسة لحكومة الوفاق الوطني بأنه سوف يتم تشكيل حكومة الوفاق خلال المدة التي حددها البرلمان لنيل الثقة في الموعد، موضحة عودة العضوين للاجتماعات.

وأخبرت الصحف عن لقاء مرتقب بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس مجلس حكومة الوفاق فايز السراج، ونوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته من أجل إتمام المصالحة الوطنية.

وتطرقت صحف اليوم إلى تحذيرات الحكومة المؤقتة برئاسة الثني وتحذيرها من اقتراب نفاد مخزون الدقيق، مما يشكل أزمة حقيقية

في هذه السلعة، محملة البنك المركزي في طرابلس وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تداعيات هذه الأزمة.

وأشادت الصحف بالمصالحة التي تمت بين التبو والطوارق في أوباري جنوب ليبيا ووجود قوة مسلحة محايدة من قبيلة الحساونة من أجل تنفيذا هذا الاتفاق، داعية الجميع الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

وعرجت صحف ليبيا إلى تصريحات دبلوماسيين أوروبيين أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض حظر سفر وتجميد لأصول سياسيين ليبيين اثنين على الأقل هما رئيس المؤتمر ورئيس حكومته، يعتبرهما معرقلين لجهود الأمم المتحدة وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.