الأخبار البارزة في الصحف الباكستانية

أخبرت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم في عناوينها الرئيسية عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة سبعة وأربعين بينهم نساء وأطفال بنيران عشوائية أطلقتها القوات الهندية أمس على قرى باكستانية عبر الحدود. 

واهتمت باستدعاء الخارجية الباكستانية السفير الهندي لدى إسلام آباد للاحتجاج على الهجمات الاستفزازية التي تشنها القوات الهندية على الحدود الباكستانية.

 وتطرقت إلى توجيه رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف لوزارتي الخارجية والدفاع بإثارة التوتر الحدودي مع الجانب الهندي ومعالجة الأزمة بالطرق الدبلوماسية.

 وحذرت الصحف من نوايا الهند بتصعيد التوتر الحدودي مع باكستان لتحويله إلى مواجهة عسكرية تهدف إلى إشغال الجيش الباكستاني لصرف تركيزه عن العمليات العسكرية الجارية ضد العناصر الإرهابية التي تقف وراء الإرهاب الداخلي في باكستان.

وتطرقت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، إلى اعتقال الشرطة الباكستانية أربعة من عملاء المخابرات الهندية في مدينة كراتشي كانوا يعملون على تغذية الأعمال الإرهابية بالتعاون مع عصابات إرهابية محلية. 

وأشارت إلى دعوة الولايات المتحدة وبريطانيا من باكستان والهند بضرورة تخفيف حدة التوتر ومعالجة الخلافات عبر الحدود. وتطرقت أيضاً إلى ملاحقة وكالة الاحتساب الوطني الباكستانية السياسيين المتورطين بالفساد المالي