الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على توقيع المملكة والسودان أمس بالخرطوم ، على اتفاقيتين للتعاون الاقتصادي بقيمة 100 مليون دولار، تنص الأولى على تمويل توريد مشتقات بترولية للسودان والأخرى على توريد أسمدة ومدخلات زراعية بمبلغ 75 مليون دولار.

 وتطرقت الصحف إلى إقرار ألمانيا أمس عدداً من الإجراءات الرامية إلى إبطاء تدفق اللاجئين عبر تشديد بعض شروط حق اللجوء واستثناء مواطني دول البلقان، ما أثار انتقادات منظمات حقوقية.

 ولفتت الانتباه إلى اعتقال الشرطة الباكستانية أمس مئة شخص من العناصر المسلحة والعناصر التي يشتبه في صلتها بالتنظيمات الإرهابية، وذلك بحملة أمنية نفذتها في مدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان.

 وتحدثت عن مشاركة منظمة التعاون الإسلامي أمس في اجتماعين حول الصومال على هامش الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في نيويورك.

 وأشارت إلى دخول الجيش الأفغاني بمساندة الدعم الجوي الأمريكي أمس إلى مدينة قندوز الاستراتيجية في شمال البلاد لاستعادتها من متمردي طالبان الذين سيطروا عليها أمس الأول.

 ونشرت إعلان وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 415 إصابة بمرض الكوليرا في عموم البلاد تم علاج 95% منها بنجاح فيما يرقد الباقون في المستشفيات.