الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الذي هنأ الملك المفدى بعيد الأضحى المبارك وقام بتقديم التعازي والمواساة إليه في حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى وما نتج عنه من وفيات وإصابات وتناول الحديث خلاله الأوضاع والمستجدات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية. 

وسلطت الضوء من جهة ثانية على تأكيد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري بأنه لن يكون لإيران ما تنادي به مهما علا الصراخ في حين تواصلت الاستعدادات الميدانية لبدء تنفيذ خطة وزير الزارعة المتعلقة بلمف النفايات في ظل استمرار رفض الهيئات المدنية لهذه الخطة.

 وتحدثت الصحف عن استمرار المعارك بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة في مختلف المناطق والمدن السورية موقعة العديد من الإصابات في صفوف المدنيين بين قتيل وجريح. وتناولت تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عزم بلاده على بناء محطة نووية لتوليد الكهرباء في منطقة الضبعة غرب البلاد في إطار خطة مصر لتنويع مصادر الطاقة ،مشدداً على أن المحطة ستنشأ طبقاً لأعلى معايير الأمن والأمان النووي الدولية.

 وأبدت الصحف اهتماماً بحشد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قوات ضخمة في مأرب تمهيداً لبدء معركة شاملة ضد جماعة الانقلابيين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح. وتحدثت عن قيام سلاح الجو التركي بشن غارات على منشآت لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق مما أدى إلى تدمير مخابىء ومستودعات أسلحة.