الأخبار البارزة في الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم السبت، بالأوضاع الأمنية والعسكرية، موضحة التقدم الذي أحرزه الجيش على الجماعات الإرهابية في كافة المحاور بمدينة بنغازي شرقا.

 وركزت على بيان الأمم المتحدة عقب انتهاء جولة الصخيرات بغياب أعضاء المؤتمر، موضحة أن الجولة ارتكزت على التقدم الكبير الذي تم إحرازه في سبيل إحلال السلام في ليبيا، وتم خلالها مناقشة سبل المضي قدماً لإنجاز الاتفاق السياسي الليبي خلال الأيام القليلة القادمة.

 وتطرقت إلى إعلان رئيس البعثة الأممية برناردينيو ليون، عن جولة جديدة يوم الخميس المقبل تضم كافة الأطراف بجنيف من أجل مناقشة أسماء تشكيل حكومة الوفاق الوطني وإتمام الاتفاق السياسي ليكون جاهز للتوقيع.

 وأشارت إلى الكارثة الإنسانية التي راح ضحيتها أكثر من 200 شخص من المهاجرين لانقلاب زورقهم فى عرض البحر، داعية المجتمع الدولي وبخاصة الاتحاد الأوروبي التحرك بسرعة لإيجاد حلول لتفادي حدوث لهذه الكوارث.

 واستنكرت الصحف تهكم سفير بريطانيا لدى طرابلس بتير ميليت، سخريته من كون ليبيا بلدا غنيا، وأن ما يشاع عن ليبيا بلد غني ليس حقيقي، موضحا أن ليبيا كانت تعتمد على النفط ، وهي ليس بلد زراعي أو صناعي ولم تنتج شيء كبلد مستهلك، مشددا لحل السياسي بات أمرًا ضروريًا لإنقاذ الاقتصاد.