الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الزيارة التي بدأها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى لبنان أمس واستهلها بلقاء رئيسي مجلسي النواب والوزراء حيث أكد أن بلاده حريصة على أمن لبنان، والسلام في الشرق الأوسط وأنها ستعمل على تقديم مساعدات فورية لتعزيز قدرات لبنان الأمنية لمواجهة أي تهديد في الأيام المقبلة.

وفي الشأن السوري اهتمت الصحف بمواصلة المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في جنيف أمس مباحثاته مع وفدي المعارضة والنظام فيما زار وفد تابع للأمم المتحدة، أمس، مدينة داريا بريف دمشق المحاصرة من قبل قوات الأسد وميليشيات حزب الله الإرهابي منذ نوفمبر الماضي .

وأشارت إلى وصول وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى العاصمة الليبية أمس في زيارة تهدف إلى دعم حكومة الوفاق الوطني قبل يومين من تصويت البرلمان على منحها الثقة واجتماع وزاري أوروبي.

وأخبرت عن تمكن القوات العراقية من إسقاط طائرة لتنظيم "داعش" الإرهابي في ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وأوردت نبأ توقيع اتفاقية للتعاون في مجال تنظيم السلامة النووية والإشعاعية في الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين الحكومتين الروسية والأردنية.

وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان الشرطة الماليزية أمس أن مسلحين قدموا على متن مركب وخطفوا أربعة بحارة اندونيسيين كانوا قبالة اقليم صباح الماليزي.