الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على التباين والحراك السياسي والامني في الساحة الليبية بين مؤيدين وقلة المعارضين لاتفاق الصخيرات ومحولة هؤلاء زرع الفتنة في المجتمع لاستمرار الفوضى السياسية والأمنية .

وأبرزت تصريح رئيس حكومة التحالف فايز السراح الذي أكد فيه أن المرحلة المقبلة ستكون مهمة جداً بالنسبة لليبيين ولدول المنطقة، وإشارته إلى أن الاتفاق الليبي برعاية الأمم المتحدة سيؤدي إلى حل المشاكل الأمنية والاقتصادية والسياسية في البلاد.

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، مشيرة إلى تقدم الجيش في كافة المحاور ببنغازي ، واقتراب تحريرها بعد قطع لدعم للإرهابيين بعد معارك أجدابيا .
وتحدثت عن الخلاف في مجلس الأمن الذي أدى إلى تأجيل جلسته الخاصة بليبيا إلى اليوم ،بسبب خلافات روسية غربية حول صيغة الفقرة المتعلقة بالعقوبات الدولية على معرقلي الاتفاق السياسي الذي رعته بعثة الأمم المتحدة .

وتطرقت إلى تخوف السلطات الأمنية التونسية من تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا ، وخاصة في المناطق الحدودية والتواصل بين الإرهابيين في المناطق الجنوبية من البلاد .
عربيا بينت الصحف الجهود العراقية بمساعدة التحالف الدولي لاستعادة الرمادي من داعش ، كما تطرقت إلى القصف الروسي لمدينة أدلب السورية ، واعتراف اليونان بدولة فلسطين ، وأبرزت الأوضاع الإنسانية في اليمن في ظل حصار الانقلابيين لعدة
مدن وعدم السماح للمساعدات الإنسانية .