الرئيس عبد الفتاح السيسي

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليًا إلى دولة الإمارات والتي بدأت أمس الثلاثاء عناوين واهتمامات وسائل الإعلام الإماراتية "الصحف والمواقع الإلكترونية" الصادرة صباح اليوم الأربعاء.
 
وتناولت وسائل الإعلام الإماراتية زيارة الرئيس السيسي باهتمام كبير وأفردت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية مساحات كبيرة لزيارة الرئيس السيسي الرسمية الثانية للإمارات مستعرضة وصول الرئيس السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وكان على رأس مستقبليه في مطار أبو ظبى الدولي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى - نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وتناولت تفاصيل جلسة المباحثات بين الرئيس السيسي و"بن زايد" وتأكيد قوة ومتانة وأهمية علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر بالإمارات وأهمية العمل على تعزيزها في هذه المرحلة المهمة من تاريخ المنطقة تحت عنوان "الإمارات ومصر: معًا ضد كل التحديات".
 
واستعرضت الصحف الامارتية أيضا لقاء الرئيس السيسي مع محمد بن راشد آل مكتوم وأبرزت تصريح بن راشد وقوله "إن مصر القوية هي سند لكل العرب وأن العلاقات المصرية الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية بل هي علاقات محبة وإخوة وشراكة رسخها الشيخ زايد رحمه الله ورفع بنيانها الشيخ خليفة وإخوانه ويعزز هذه الإخوة اليوم علاقة راسخة بين الحكومتين ومصالح متبادلة بين الشعبين الشقيقين".
 
كما تناولت وسائل الإعلام دور مصر والإمارات على مختلف الأصعدة في الوطن العربي.