الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم, باللقاء الذي جرى بين وزير الدفاع التونسي عبدالكريم الزبيدي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتعزيزها.
وتناولت بدء السنة البرلمانية الجديدة بمجلس نواب الشعب التونسي, ناقلة في السياق تعهد رئيس مجلس النواب محمد الناصر في كلمة ألقاها بافتتاح أعمال المجلس بالعمل على تحسين أداء المؤسسة التشريعية.
وأنبات صحف الأربعاء في الشأن العراقي، عن اختيار مرشح حزب الاتحاد الكردستاني برهم صالح رئيسًا جديدا للعراق عقب انسحاب منافسه فؤاد حسين من جولة الإعادة الثانية, وسط تراجع حدة الاحتجاجات المطالبة بتحسين مستوى الخدمات.

ورصدت في الشأن السوري، تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال فيها إن بلاده ستعقد قمة مع روسيا وألمانيا وفرنسا في أكتوبر أو شهر نوفمبر القادم لبحث الوضع في سوريا وإنها ستواصل السعي للتوصل لحل مع الشعب السوري وليس مع الحكومة السورية.
وأبرزت في شأن آخر، نبأ إبلاغ الرئيس اللبناني ميشال عون، وزيرة الشؤون الخارجية في النمسا كارين كنيسيل، أن ادعاءات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بوجود قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار رفيق الحريري الدولي لا أساس لها من الصحة.
ونقلت صحف تونس في الشأن الفلسطيني، بيان لمقرر الأمم المتحدة الخاص بالأراضي الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، وصف فيه استمرار مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية في قتل المزيد من المتظاهرين الفلسطينيين على السياج الذي يفصل قطاع غزة عن باقي الأراضي المحتلة بالإهانة المستمرة لحقوق الإنسان وكرامة الإنسان.