الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم اقتراح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي "يوسف الشاهد" رئيسًا جديدًا للحكومة بعد أن سحب البرلمان الثقة من حكومة الحبيب الصيد.
وتحدثت عن التباين في المواقف بين الأحزاب السياسية التونسية بشأن ترشيح الشاهد لمنصب رئيس الحكومة محذرة من حالة فراغ سياسي.
وفي الشأن الدولي نقلت تصريحات لرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج أعلن فيها عن شن الولايات المتحدة الأمريكية أمس أولى الغارات الجوية على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت.
وتابعت استمرار المعارك بين قوات النظام السوري المدعومة من الطيران الروسي من جهة وقوات المعارضة المسلحة السورية من جهة أخرى حول مدينة حلب, مشيرة إلى مقتل خمسة عسكريين روس اثر إسقاط قوات المعارضة مروحيتهم في مدينة إدلب.
وأوردت إعلان قائد شرطة مدينة كابل الأفغانية انتهاء الهجوم الذي شنه مقاتلون من حركة طالبان على أحد فنادق المدينة مخلفًا قتيلاً وثلاثة جرحى في صفوف رجال الشرطة.
ولفتت صحف تونس الانتباه في سياق تقارير متفرقة إلى سقوط عشرة قتلى بهجوم مسلح شنه مسلحون على مقر أمني بالعاصمة مقديشو , وتظاهر الآلاف في عدد من المدن البرازيلية ضد الرئيسة ديلما روسيف.