الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي ترأسها أمس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على دعم المملكة ووقوفها مع الجهود الدولية التي تهدف للتصدي لأعمال التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي .
واهتمت بحال الترقب التي تسود الساحة السياسية لما ستنتجه جلسات الحوار النيابي بين الأقطاب السياسية اللبنانية الذي يبدأ جلساته اليوم ولثلاثة أيام على صعيد أزمة الشغور المستمر منذ عامين في المقعد الرئاسي الأول في البلاد والقانون الانتخابي الجديد .
وتابعت المستجدات الميدانية في سوريا إذ حققت الفصائل العسكرية المعارضة تقدمًا كبيرًا في ريف حلب الجنوبي بعد ساعات على انطلاق المعركة الأعنف في المدينة، وذلك لفك الحصار الذي فرضته قوات الأسد لدى سيطرتها على آخر منافذ المدينة.
ولفتت الانتباه إلى إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه وثق مقتل 1557 مدنيًا خلال شهر يوليو الماضي في جميع أنحاء سوريا، مشيرًا إلى انتهاكات لأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة.
وأوردت تأكيد وزارة الدفاع الروسية أن طائرة هليكوبتر عسكرية روسية تحمل خمسة أشخاص أسقطت في شمال محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في سوريا أمس .
وأخبرت عن جرح فلسطينيين واعتقال العشرات في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة .
وأشارت إلى الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية أمس ضد مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت الليبية بطلب من حكومة الوفاق الوطني، وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق العملية العسكرية الهادفة إلى استعادة المدينة .
وتحدثت عن مطالبة وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت واشنطن وموسكو إظهار جدية التزامهما إزاء الحل السياسي في سوريا وبذل كل ما يلزم لمنع الفشل .
وتناقلت صحف لبنان نبأ مصرع خمسة مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الليبية، بحسب ما أعلن خفر السواحل الإيطاليون الذين نسقوا عمليات إنقاذ أكثر من 6500 شخص منذ الخميس الماضي.