الصحف التونسية

 اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بعلاقات تونس وغينيا الاستوائية في ضوء الزيارة التي يقوم بها الرئيس الغيني تيودورو مباسوغو الى تونس حاليا .

وأنبأت صحف الأربعاء في الشأن الليبي عن اتفاق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة على إطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين أعضاء لجنتي الحوار بمجلس النواب ومجلس الدولة لكسر الجمود السياسي في الطرفين .

وأخبرت في الشأن السوري عن إبلاغ الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون نظيره التركي رجب طيب أردوغان بأن الهدنة الإنسانية التي دعا إليها مجلس الأمن في جميع مناطق سوريا تشمل مدينة عفرين , ناقلة في السياق تحذيرات أطلقتها فرنسا من تحول الحرب في سوريا إلى صراع إقليمي داعية إلى وضع آلية لمراقبة الهدنة .

وأوردت في موضوع آخر إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن خطة للتسوية مع إسرائيل تتضمن مؤتمراً دوليًا وتطبيق المبادرة العربية ووقف الخطوات الأحادية الجانب وحلاً عادلاً لقضية اللاجئين والقدس عاصمة لفلسطين مفتوحة لكل الأديان .

ونشرت صحف تونس طائفة من التقارير الإقليمية والدولية بينها نتائج زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الجزائر وتحذيرات أطلقتها بريطانيا من مخاطر إرهابية من اليمين المتطرف , وبدء محاكمة قادة الانقلاب الفاشل خلال شهر سبتمبر 2015 م في بوركينا فاسو .