الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم العمليات الأمنية النوعية التي نفذها الجيش اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية والتي أدت إلى توقيف عدد من أفراد خلايا تابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي كانت تحضر لتنفيذ عمليات ارهابية في مناطق لبنانية متفرقة في حين استمرت الاتصالات والمشاورات بين الفرقاء المعنيين لتذليل العقبات أمام الاتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية.

وسلطت الضوء على الغارات المكثفة التي شنها طيران النظام السوري على مدينة حلب وتسببت بمقتل 38 مدنيا في حين هاجمت فصائل المعارضة قوات النظام وحلفاءه في شمال غرب البلاد مما أدى الى سقوط عشرات الاصابات في صفوف قوات النظام بين قتيل وجريح.

واهتمت باصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في شرق حي الشجاعية الى الشرق من مدينة غزة وفي بلدة كفرقدوم في الضفة الغربية.

وواكبت إعلان وزارة الهجرة والمهجرين العراقية عن نزوح 868 أسرة من الفلوجة مع اشتداد المعارك في محيطها بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم (داعش) الإرهابي.

ولفتت إلى اعلان رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد استعداده للاستقالة إذا اقتضت مصلحة البلاد ذلك.

وأخبرت عن تشديد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند على ضرورة الحفاظ على تماسك دول الحلف الأطلسي الذي يعقد قمته المقبلة في 8 و9 يوليو في وارسو.

ونقلت تجديد المجتمع الدولي تأكيده دعم حل الدولتين اسرائيلية وفلسطينية وتعهد السعي إلى اقناع الطرفين باستئناف مفاوضات السلام وذلك في ختام الاجتماع الذي عقد في باريس حول النزاع في الشرق الأوسط .