تطلعات الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، تصريحات رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج ، قوله إن المشير خليفة حفتر وبموجب قرار البرلمان هو القائد العام للجيش، مبيناً أنه سبق له لقاء المشير حفتر، وأن المشير حفتر المعين كقائد عام للجيش من قبل البرلمان لم يطلب منصب معين.

وتطرقت الصحف إلى رفض أهالي وأعيان الجفرة جنوب شرق العاصممة الليبية تحول منطقتهم إلى ساحة صراع عسكري، موضحين فى بيان لهم أنّ الجفرة تقف على مسافة واحدة من الجميع ودورها يؤهلها أن تكون وسيطًا يجمع الأطراف كافة للجلوس والتحاور حلاً للأزمة.

ونوهت إلى تصريحات مبعوث الجامعة العربية السفير صلاح الدين الجمالى ، بـأن مبادرة دول جوار ليبيا تعديل لاتفاق الصخيرات السياسي، وإن الجامعة تبنت تلك المبادرة وستتواصل مع جميع الأطراف الليبية لمواصلة هذا الحوار، مضيفا أن الأطراف كافة لديها العزم على الحوار.

وأشارت إلى تمدّيد الاتحاد الأوروبي، العقوبات بحق ثلاثة ساسة ليبيين، بدعوى عرقلتهم للاتفاق السياسي الموقّع بالصخيرات، وهم المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان، ورئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته نوري أبوسهمين، ورئيس حكومة طرابلس المنبثقة عن المؤتمر خليفة الغويل، تستمر لمدة 6 أشهر إضافية.