الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتسلم الرئيس السوداني عمر البشير أمس، رسالة خطية من الرئيس الصيني شي جين بينغ، حملت موافقة الرئيس الصيني للدعوة المقدمة له لزيارة السودان خلال العام الجاري.
وأبرزت توجيه الرئيس السوداني باستئناف تجارة الحدود مع دول الجوار ، بما يمهد للتضييق على عمليات تهريب واسعة للسلع السودانية.


وعرجت على اتهام الحكومة السودانية، الحركة الشعبية قطاع الشمال بتعطيل مفاوضات ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان في أديس أبابا.


ولفتت الانتباه إلى تحذير أمين عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريس أمس، من الوصول إلى واقع لا يمكن العودة عنه يقوم على دولة واحدة في الشرق الأوسط بدلاً من حل الدولتين فلسطين و إسرائيل ، الذي تطالب به الأسرة الدولية.


ونشرت إعلان متحدث باسم الحكومة العراقية قوله أمس، إن القوات الأمريكية بدأت خفض أعدادها في العراق بعد أن أعلنت بغداد النصر على تنظيم داعش الإرهابي .


وسلطت الضوء على تحرير الجيش اليمني بإسناد كبير من قوات التحالف العربي أمس مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر.


ونقلت تحذير المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، أمس، من أن إمكانية حصول إبادة أو تطهير عرقي ضد أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار قد يثير نزاعاً دينياً في المنطقة.