الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمباحثات القمة المصرية العمانية التي جرت أمس بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وذلك في مستهل زيارة رسمية للرئيس المصري لمسقط تستغرق ثلاثة أيام.
وذكرت أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، واستعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتي شهدت توافق رؤى الجانبين بشأن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة.
وعرجت على الاجتماع الرباعي لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان، المزمع عقده الخميس المقبل بالقاهرة لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وسلطت الضوء على مواصلة قوات الجيش اليمني بمساندة مقاتلات التحالف العربي تضييق الخناق على ميليشيات الحوثي الإيرانية في صعدة باليمن.
وأخبرت الصحف عن إعلان حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي وقع أمس الأول على قاعدة عسكرية شمال باكستان.
وأشارت إلى خوض المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مفاوضات الفرصة الأخيرة لتشكيل حكومة ائتلافية مع الاشتراكيين الديمقراطيين غداً الثلاثاء لإخراج البلاد من المأزق الناشئ عن الانتخابات الأخيرة.