الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم،لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع عدد من أعيان وحكماء وشيوخ وقيادات مدينة مصراتة،موضحة مطالبتهم المجلس الرئاسي بالكشف عن معرقلي الترتيبات الأمنية والاقتصادية ،مؤكدين دعمهم لحكومة الوفاق، وما يبذله (السراج) من جهد لتوحيد الصف ولم الشمل وإنهاء الانقسام السياسي وتحقيق الاستقرار في ليبيا.
وأشارت الصحف إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب طرابلس بدأ تنفيذه من قبل كافة الأطراف في طرابلس وترهونة أمس الأربعاء ، موضحة أنه تمت بإزالة السواتر الترابية وإعادة فتح الطريق الرابط بين مدينتي طرابلس وترهونة، داعيا كافة الأطراف الموقعة على الإتفاق الإلتزام بما تم الإتفاق عليه .
ونقلت تأكيد الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، سيطرة قوات الجيش الليبي على المرافق الحيوية والمهمة في مدينة سبها والبدء في تأمينها، مشيرًا إلى أن قوات الجيش نجحت في القضاء على إرهابيين مطلوبين دوليًّا، مشيدا بالمساندة الوطنية من أهالي وسكان مدينة سبها لعودة الأمن والإستقرار إليها .
وعرجت الصحف على تأكيد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، بأن تأزم الأوضاع في ليبيا أثر سلبًا على الاقتصاد المحلي التونسي ،موضحا أن آلاف التونسيين الذين كانوا يعملون بليبيا عادوا في الفترة الأخيرة إلى البلاد مما أثر على الحالة الاقتصادية.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الأربعاء

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الأربعاء