تطلعات الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم ، الدعوة الرسمية التي وجهتها المملكة إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم لحضور اجتماع القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض نهاية الشهر الحالي.

وتطرقت صحف العراق إلى الشأن الأمني الداخلي مبرزة الإعلان عن انطلاق عملية أمنية واسعة لتحرير الصحراء الغربية من عناصر تنظيم داعش الإرهابي وتأمين حدود العراق الغربية.

ونوهت الصحف بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أمس الى محافظة كربلاء واجتماعه مع الحكومة المحلية وقيادة عمليات الفرات الاوسط لمناقشة التدابير الامنية المتخذة في المحافظة.

وركزت الصحف على إعلان وزارة الداخلية العراقية أمس ، مقتل نحو 3320 داعشيا منذ انطلاق معارك الجانب الايمن لمدينة الموصل، مؤكدة أن جامع النوري الكبير الذي يضم منارة الحدباء أصبح في متناول اليد، منوهة بسيطرة القوات العراقية على حي الهرمات الأولى شمال غربي الموصل ، مشيرة إلى ان المعارك في الجانب الغربي من الموصل تشارف على الانتهاء بعد تمكن القوات الأمنية العراقية من كسر الاطواق الدفاعية الاخيرة لداعش.

وتطرقت الى تطورات هذه المعارك في احياء الموصل القديمة مشيرة إلى قيام تنظيم داعش باحراق اطارات السيارات وبراميل النفط للتعتيم على الطيران الحربي, واستخدامه السيارات المفخخة والانتحاريين والألغام وقذائف الهاون والقناصين، في محاولة للحد من تقدم القوات العراقية .

كما سلطت الصحف الضوء على الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري لرومانيا وتوقيعه مذكرة تفاهم مع نظيره الرومان