الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تجديد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمس في قصر اليمامة بمدينة الرياض تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين وجمهورية الصومال وجمهورية باكستان الإسلامية في مواجهة الأعمال الإرهابية بمختلف أشكالها وصورها .
واهتمت بتأكيد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن المسلمين هم أول ضحايا الإرهاب المتستر بلباس الدين بينما هو في الواقع لادين له وأن المسلمين المعتدلين الذي يشكلون الغالبية الساحقة من المسلمين في العالم هم أول هدف للإرهاب باسم الدين لأنهم في الواقع أول المواجهين له.
وتناقلت الصحف الأنباء المتعلقة بالأزمة السورية من بينها القصف العنيف الذي تعرضت له احياء تخضع لسيطرة الفصائل المعارضة في أطراف العاصمة دمشق من قبل مقاتلات نظام الأسد.

كما أشارت إلى تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار نظام الأسد وتنظيم داعش الإرهابي في استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المعارضة حتى بعد صدور قرار أممي بتشكيل آلية تحقيق مشتركة في هجمات سابقة مماثلة.

وأخبرت عن إعلان وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر خلال اجتماعهم في تونس أمس تمسك بلدانهم بالحوار كمخرج وحيد للأزمة الليبية، معربين عن رفضهم للحل العسكري والتدخل الخارجي في ليبيا بأي شكل من الأشكال.

ولفتت الانتباه إلى الزيارة المفاجئة التي بدأها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى العراق أمس.

وأوردت نبأ مقتل 20 شخصا على الأقل بانفجار سيارة مفخخة قرب تقاطع مزدحم في العاصمة الصومالية مقديشو .

وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمس إن الرئيس ترامب ملتزم تماما بالعمل مع الاتحاد الأوروبي من أجل التوصل لأهداف مشتركة من أجل السلام والرخاء.