الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم المستجدات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة في ظل العراقيل التي تحول دون الإعلان حتى الآن عن التشكيلة الحكومية بسبب الخلافات التي تتمحور حول توزيع الحقائب والحصص بين القوى الأساسية على الرغم من الجهود المبذولة من قبل المعنيين لحلحة هذه العقد.

وواكبت المستجدات الميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث اتهمت فرنسا النظام السوري بشن حرب شاملة على المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في البلاد في حين واصل الطيران الحربي التابع للنظام قصفه المكثف لأحياء شرق مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة الفصائل

وأشارت إلى قرار بلدية القدس الإسرائيلية إعادة إطلاق خطط لبناء 500 وحدة سكنية جديدة في حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 17 فلسطينيًا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وتناولت قطع القوات العراقية آخر خطوط إمداد تنظيم داعش الإرهابي من الموصل باتجاه سوريا وبالتالي أتمت عملية عزله تمام داخل هذه المدينة التي تعد آخر معاقله في الشمال العراقي.

ولفتت الانتباه إلى مقتل تسعة أشخاص وثلاثة جنود باكستانيين في إطلاق نار عبر الحدود, كما أدى قصف هندي عبر الحدود إلى إصابة حافلة في المنطقة التي تسيطر عليها باكستان من كشمير.

وأخبرت عن إدانة هيئة محلفين في محكمة بريطانية البريطاني توماس ماير المؤيد لليمين المتطرف بقتل النائبة جو كوكس قبل أسبوع من الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وحكم القاضي عليه بالسجن المؤبد.

وأوردت صحف لبنان اختيار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية نيكي هالي لتولي منصب المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة.