تطلعات الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم, استشهاد شاب فلسطيني بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في مسيرة تضامنية دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بالقرب من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، بالإضافة إلى إصابة العشرات في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات المساندة للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وسلطت الضوء على لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدد من المسؤولين الروس والسفراء العرب في موسكو وأطلعهم على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية .

وتحدثت عن أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية "إن قيام عصابات المستوطنين بتدمير أشجار الزيتون في أراضٍ زراعية فلسطينية تابعة لقرية بورين جنوب مدينة نابلس، يعكس حجم التحريض الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأذرعها المختلفة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ويترجم توجهات اليمين الحاكم في إسرائيل، وسياساته الهادفة الى تعميق نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة".

وتابعت دعوة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، المجتمع الدولي، التدخل الفوري لإلزام الحكومة الإسرائيلية، بالالتزام بالقانون الدولي وحقوق الإنسان ومواثيق جنيف لعام 1949، وتلبية مطالب الاسرى الفلسطينيين العادلة.

وأولت صحف فلسطين اهتمامًا بتأكيدات وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، أمس الجمعة، لنظيره الروسي سيرغي لافروف أن الأردن لا تريد "منظمات إرهابية ولا ميليشيات مذهبية" على حدودها مع سوريا .