تطلعات الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على حالة التوتر التي تعيشها العاصمة الليبية طرابلس في ظل التخوف من اندلاع جولة جديدة من المواجهات المسلحة بين القوى السياسية والعسكرية المتنافسة على السلطة ، فيما تتواصل في مدينة بنغازي المواجهات بين قوات المشير خليفة حفتر ومسلحين باتوا محاصرين في منطقتين وشط وشمال المدينة .

وأخبرت صحف السبت عن بدء القوات العراقية تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان التي تٌعد إحدى أهم مراكز القيادة لتنظيم "داعش" الإرهابي، وإعلان الجيش العراقي عن قتل 50 عنصراً من "داعش" الإرهابي وتدمير سيارات مفخخة.

ونقلت أجواء الاحتجاجات التي تشهدها الأراضي المحتلة تضامنا مع إضراب الطعام الذي ينفذه الأسرى في السجون الإسرائيلية ، مشيرة في ذات الإطار إلى استشهاد شاب فلسطيني في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه بصورة مباشرة .

وأشارت ضمن تقارير إخبارية متفرقة إلى تأكيد وسائل إعلام إيطالية أن انفجاراً وقع قرب مكتب بريد وسط العاصمة روما ، ومقتل 25 شخصاً في هجوم على موكب نائب مجلس الشيوخ عبد الغفور حيدي في باكستان ، واعتزام الرئيس الفرنسي المنتخب ايمانويل ماكرون زيارة ألمانيا الإثنين القادم في أول زيارة له كرئيس دولة.