الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على إعلان السودان أمس، عن أول حالة شفاء من الإصابة بفيروس كورونا، سجلت لدى مواطن إسباني يدعى مانويل مارتينيز ، خضع لعناية طبية بمركز جبرة للطوارئ بالخرطوم منذ 18 مارس الجاري.
وأشارت الصحف إلى تسلم وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني عمر بشير مانيس أمس 400 ألف كمامة طبية كدعم أولي مقدم للسودان من جمهورية الصين.
ولفتت الانتباه إلى تحقيق الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، أمس، تقدماً جديداً في المعارك ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب شرق البلاد.
وسلطت صحف الأربعاء الضوء على إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، الحرم الإبراهيمي، ومنعت دخول الحراس والسدنة دون مبرر ، فيما سمحت فقط بدخول المؤذن لرفع الأذان.
ونشرت إعلان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الليبي، أن القوات المسلحة استهدفت مصادر إطلاق الصواريخ العشوائية التي تطلقها الميليشيات من مشروع الموز بضربات دقيقة بعد أن طالت المدنيين وبيوتهم في قصر بن غشي وغيرها.
ونقلت صحف السودان عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قوله أمس، إن العالم لايزال متأخراً في معركته المنسقة ضد فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الخميس