تطلعات الصحف المصرية

توزعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم بين الشأنين الإقليمي والدولي ، مبرزة تطورات الأوضاع على الساحة العراقية واليمنية.

وتحدثت الصحف عن مواصلة الجيش اليمني الشرعي تقدمه في تعز، وسيطرته على قرية الثوباني شرقي المخا بعد معارك مع ميليشيات الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح.

وفي الشأن الفلسطيني ذكرت الصحف أن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية البالغ عددهم 1580 أسيراً واصلوا إضرابهم المفتوح عن الطعام أمس لليوم الثامن على التوالي، وأن العدد مرشح للزيادة.

وتحدثت الصحف عن مقتل 10 عناصر من القوات العراقية وإصابة 20 آخرين في كمين نصبه لهم مسلحون في تنظيم داعش الإرهابي في منطقة نائية غرب العراق.

وسلطت الضوء على المؤتمر الدوري الثالث للشباب الذي يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمشاركة 1200 شاب وفتاة بمحافظة الإسماعيلية لمناقشة القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

كما تحدث الصحف المصرية اليوم في عدة موضوعات دولية متفرقة، منها موافقة الحكومة النمساوية على قانون الهجرة، ودعوة الرئيس الصيني، نظيره الأمريكي "ترامب"، ضبط النفس مع بيونج يانج، وإصابة 9 واعتقال 143 في مظاهرات ضد الانتخابات في فرنسا.