الصحف المغربية

تناقلت الصحف المغربية الصادرة اليوم، إعلان الخارجية المغربية أن التدابير التي اتخذتها المملكة العربية السعودية  بشأن العمرة للحد من انتشار وباء كورونا"مسؤولة وصائبة"، مشيرة إلى أن التدابير اتخذت بالنظر إلى الانتشار المتزايد لوباء كورونا، وانسجامًا مع التدابير الاحترازية التي أوصت منظمة الصحة العالمية كل الدول باتخاذها.
وتطرقت إلى أعمال الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر وزراء الداخلية العرب، الذي انطلق أمس في تونس، وخصص لمناقشة عدة قضايا ، أبرزها مكافحة الإرهاب في الدول العربية، واعتماد التقرير الخاص بأعمال جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لعام 2019.
وعرجت على قرار تركيا، فتح حدودها أمام المهاجرين الراغبين في التوجه إلى أوروبا، في خرق صريح لاتفاقها مع الاتحاد الأوروبي الذي يلزم الأتراك بمنع تدفق اللاجئين مقابل دعم مالي.
وتناولت الوضع في الأراضي العراقية، مشيرةً إلى المظاهرات التي شهدتها ساحة التحرير بالعاصمة بغداد، للتنديد بآلية تشكيل الحكومة الجديدة.
وأشارت إلى ترحيب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالاتفاق الذي وقعته الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان لإنهاء العنف والتوصل إلى تسوية سياسية دائمة بأفغانستان.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الجمعة