الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم الأوضاع الأمنية في العاصمة الليبية طرابلس, موضحة سماع انفجارات و أصوات اشتباكات في منطقة قصر بن غشير ، مع تواصل انقطاع التيار الكهربائي والمياه.

وركزت على تأكيد أعضاء مجلس النواب الداعمون للاتفاق السياسي" أنهم ماضون ومتمسكون بهذا الاتفاق كمشروع وطني شامل لحل الأزمة السياسية في ليبيا، مطالبين "الأجسام المنبثقة عنه بتحمل مسؤوليتها والاضطلاع بدورها في تنفيذ الاستحقاقات الواردة به"، وحثوا المجلس الرئاسي على "مضاعفة الجهود في سبيل الإسراع في حلحلة الأزمات" .

ونقلت إعلان مفوضية الاتحاد الأوروبي بضرورة تعقب المهاجرين من المنبع, مبينة أن تدفق المهاجرين غير النظاميين من النيجر إلى ليبيا تراجع بشكل كبير،‏ منذ شهر مايو الماضي.

وتطرقت إلى إشادة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بالتزام وتضحيات الليبيين الذين ضحوا بحياتهم أو تعرضوا لإصابات في سبيل هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سرت وبنغازي ومناطق أخرى من ليبيا, مؤكدًا أن بلاده على أهبة الاستعداد للمساعدة في إعادة إعمار سرت وغيرها من مناطق الصراع في ليبيا.

وبينت صحف ليبيا لقاءات المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة وعدد من أعضاء البرلمان ومشايخ لقبائل وعدد من المسئولين المصريين وذلك في إطار مساعيه المتواصلة لإيجاد حلحلة الأزمة الليبية .