الصحف السعودية

وركزت الصحف السعودية على العديد من القضايا والملفات الراهنة في الشأن المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

وتحت عنوان (الجولة الملكية المرتقبة) قالت صحيفة "الشرق" المصالح السعودية مرعيةٌ على أعلى مستوى من أعلى هرم القيادة، والحكومات الناجحة هي تلك التي تسعى إلى بناء مصالح مشتركة لها في المجتمع الدوليّ، وتسعى إلى تطويرها وتعزيزها وتمتينها. ومنذ تأسيس الدولة؛ أدركت القيادة السعودية ماذا تعني العلاقات الثنائية بين الدول. ذلك أن العلاقات البشرية تقوم على تبادل المنافع المشروعة من أجل تسهيل حياة الشعوب في الأصل.

ورأت أنه وفي هذا السياق تأتي الزيارة الملكية الآسيوية التي تشمل الصين واليابان وماليزيا وإندنوسيا والمالديف. جولة على أرفع مستوى، وتحمل ملفات كثيرة برفقة كبار مسؤولي الدولة. وفي الحقائب السعودية ما يُناظرها من الحقائب في هذه الدول، خاصة الملفات الاقتصادية، وما تستهدفه القيادة الحكيمة من تعزيز للعلاقات البينية ليكون الاقتصاد جزءاً أساسياً من حزمة العلاقات.

وأكدت أن مثل هذه الجولة ستعود بالمردود الإيجابي الكبير على السعودية والسعوديين، فالدولة تختار الشركاء الأقوى بهدف تعزيز المصالح المشتركة، وهنا يتناول الطرف السعودي مع الأطراف الأخرى الملفات في إدارة هذه المصالح، وبحث سبل تطوير آلياتها، وعلى أرفع مستوى، وذلك لاختصار كثير من الإجراءات التي قد تستهلك وقتاً أطول.

واختتمت بالقول أراد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن يقود بنفسه هذه الجولة، ليكون القرار قرار قيادة في المقام الأول، ومن ثم يأتي دور التنفيذيين ليستكملوا ما عليهم أن يستكملوه. ومن هنا علينا أن ندرك المغزى الكبير في الجولة المهمة على مستويات كثيرة.