الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم زيارة رئيس مجلس النواب عقيله صالح إلى تونس ، والتي تعد الأولى منذ إندلاع الأزمة في ليبيا من أجل بحث تطورات الأزمة السياسية والعسكرية وتداعياتها ، وبحث الجهود الليبية والإقليمية ، ومناقشة جهود تونس الداعية إلى عقد قمة رئاسية بين رؤساء مصر والجزائر وتونس من أجل حل الأزمة في ليبيا.

وركزت على التباين والخلاف الواسع في المشهد الليبي عقب قصف سلاح الجو الليبي لطائرة عسكرية في منطقة الجفرة وسط البلاد قيل إنها محملة بالأسلحة والذخيرة ، وأسفر القصف عن وقوع قتلين وثلاثة جرحى مدنيين، داعية إلى ضرورة إحكام العقل والحوار بين أبناء الوطن واستمرار الحوار .

وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة الاشتباكات المتواصلة للقوات الموالية للجيش الليبي والقوات الموالية لحكومة الوفاق في الجنوب ( سبها ، وبراك ، تهمنت) وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى في عدة مناطق ، محذرة من مغبة التصعيد العسكري بالجنوب.

وعرجت على تصريحات المبعوث الأممى مارتن كوبلر ، وإعرابه عن قلقة من التصعيد العسكرى بين الأطراف الليبية في الجنوب ، مبديا شعوره بالانزعاج تجاه التوتر في الجنوب ، داعيا الجميع لضبط النفس وحل الخلافات بالحوار والمصالحة.