الصحف الجزائرية

رأت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم أن رفض الرئيس اليمني ، عبد ربه منصور هادي ، استلام مشروع التسوية في اليمن ، مؤشر على انحياز المبعوث الأممي ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد .

وقالت " إن تعارض المشروع مع المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216 ، حجة إضافية للحكومة الشرعية كي ترفض المشروع الذي يعهد بنظر الرئيس هادي اعترافا بالانقلابيين وشرعنة لتمردهم على مؤسسات الدولة وقوانين الجمهورية " .

وفي الشأن السوري أبرزت الصحف الدمار الهائل الذي شهدته مدن بأكملها في سوريا ، بسبب القصف العشوائي والوحشي من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري لهذه التجمعات السكانية بمبرر متابعة الإرهابيين والخارجين عن القانون .

وفي سياق تحليلاتها للأوضاع في هذا البلد العربي ، استغربت الصحف تواصل الصمت الدولي إزاء حرب الإبادة التي يشنها جيش النظام السوري المدعوم من قبل روسيا وإيران والمليشيا المرتزقة .

وواصلت الصحف اهتمامها بالوضع في العراق ، في ظل انتظار معركة تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش .

وعلى صعيد آخر ، لفتت الصحف الانتباه لحالة الانسداد التي تشهدها الساحة الليبية ، على خلفية كثرة الانقسامات وغياب مبادرة دولية من شأنها إرغام جميع أطراف الأزمة على مباشرة حوار جاد وشامل ، قبل فلتأن الوضع وفوات الأوان .