الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين

يعقد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحافيين، اجتماعًا مفتوحًا، مع أعضاء مجلس النقابة، غدًا الثلاثاء، قبيل ساعات من اجتماع المجلس، وقبل يوم الاجتماع العام للجمعية العمومية الذي دعت إليه النقابة، لبحث كيفية إدارة أزمة الحكم الصادر على نقيب الصحافيين يحيى قلاش وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم. 

ويتناول الاجتماع قضايا الصحافيين المحبوسين، والتشريعات الصحافية، وقانون الإعلام الموحد، وتأثيرات قرارات الحكومة الاقتصادية الأخيرة في الصحافيين ومستقبل صناعة الصحافة في مصر.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النقابة اجتماعًا، مساء الغد، لبحث التعامل مع حكم حبس النقيب وعضوي المجلس، والإجراءات التي سيتخذها مجلس النقابة، بعد دفع الغرامة والاستئناف على الحكم، ومن المقرر أيضًا أن تعقد الجمعية العمومية للنقابة، اجتماعًا عامًا، صباح بعد غدٍ الأربعاء، لبحث الخطوات التصعيدية، بعد حكم المحكمة.

وقضت محكمة جنح قصر النيل، أمس الأول السبت، بحبس نقيب الصحافيين يحيى قلاش، والسكرتير العام للنقابة جمال عبد الرحيم، والوكيل خالد البلشي، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، في سابقة تاريخية.

ويواجه قلاش والبلشي وعبد الرحيم، تهمة إيواء هاربين، بعدما ألقت الشرطة القبض على الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا من داخل مقر نقابة الصحافيين، بعد صدور أمر توقيف في حقهما، وقررت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، إحالة نقيب الصحافيين وعضوي مجلس النقابة إلى المحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية الصحافيين "بدر والسقا".