الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه أمس مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف تدهور الأوضاع في ليبيا.
وسلطّت الضوء على زيارة الرئيس السيسي الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي سيبدأها غدًا الأثنين، بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.
ونقلت عن وزير الخارجية المصري سامح شكري تأكيده عقب مباحثاته أمس مع نظريه الروسي سيرجي لافروف، تطابق وجهتي نظر القاهرة وموسكو بشأن ليبيا ودعم التوجه السياسي، بالإضافة إلى التعاون بين المصري والروسي لعودة الطيران المباشر.
وأشارت صحف الأحد إلى إعلان الجيش الليبي سيطرته الكاملة على مطار طرابلس، وإعلان المنطقة الغربية منطقة عمليات عسكرية، وحظر تحليق الطائرات الحربية فيها.
ولفتت الانتباه إلى أن وزراء خارجية مجموعة السبع أعربوا في بيان لهم أمس عن قلقهم بشأن الوضع المتفاقم في ليبيا، داعين إلى الكف فورًا عن التحركات العسكرية تجاه العاصمة طرابلس.
وأخبرت عن إصابة 83 فلسطينيًا، من بينهم 5 في حالة خطرة، بنيران جنود الاحتلال الإسرائيلي، خلال احتجاجات مسيرة العودة، على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن مقتل وإصابة 23 شخصًا أمس في انفجار مزدوج بمدينة جلال أباد بشرق أفغانستان، وارتفاع حصيلة الفيضانات في إيران إلى 70 قتيلاً.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة السبت

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الإثنين