الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، دعوة رئيس مجلس النواب عقيله صالح، دول أوروبا والعالم بضرورة دعم القوات المسلحة الليبية لبسط الأمن في كافة التراب الليبي، وليساهم في القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.
وأشارت الصحف، إلى أن رئيس مجلس حكومة الوفاق فايز السراج، يبدأ اليوم جولة أوروبية يلتقي خلالها عدد من المسؤولين، منهم رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس حلف الناتو ينسستولتنبيرغ، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.
ونقلت صحف الأربعاء قلق اللجنة الوطنية لحقوق لحقوق الإنسان، مما وصفته بـ "تصاعد خطاب التحريض على الكراهية والعنف والإقصاء والعزل والتهميش والتشدد والتطرف والتعصب القبلي، عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وتحذيرها المنابر الإعلامية والأطراف التي تتبني هذا النهج من الاستمرار في التحريض على ذلك حتى لا يتعرضوا للملاحقة القضائية.
وتطرقت إلى تأكيد محمد سيالة وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، "أن الإدارة الأمريكية ستضطر لإعادة النظر في الإجراءات التي تقيد دخول مواطني عدد من الدول ضمنها ليبيا إلى الأراضي الأميركية".
وأشارت صحف الصباح إلى الانقسامات المتلاحقة في مجلس النواب الذين تم انتخابهم من أجل خدمة الشعب وسن التشريعات والقوانين، وتوضيحها أن هناك من يريد مهم إلى تقسيم الوطن ومنهم من يريد أن تستمر الفوضى الأمنية، ودعوتها للجميع بضرورة التوحد والعمل معًا من أجل إنقاذ الوطن قبل فوات الأوان.
وعرجت صحف ليبيا على تصديق البرلمان العراقي بالإجماع على مطالبة الحكومة "بالرد بالمثل" على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر دخول مواطنيه وست دول أخرى إلى الولايات المتحدة، وإشارتها إلى دعوة الاتحاد الأوروبي، إيران إلى تجنب تعميق الريب وعدم إجراء تجارب الصواريخ "الباليستية"، بعدما أفادت تقارير بإجراء إيران تجربة على صاروخ (باليستي) متوسط المدى.