الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم خبر استشهاد ، فتاة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز الزعيّم شرق القدس المحتلة.
وسلطت الضوء على تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن الانتخابات ستجري في القدس والضفة وقطاع غزة، رافضا بالكامل لما يسمى صفقة القرن وعدم القبول بدور أميركي وحيد في أي عملية سياسية.مشيرا الى أن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ستزيده صمودا على أرضه وتمسكا بثوابته الوطنية مهما بلغ حجم التضحيات والضغوطات.

وتحدثت صحف فلسطين عن وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي: " عدم تجديد ولاية التواجد الدولي المؤقت في الخليل"TIPH"من قبل الحكومة الإسرائيلية بالإجراء الغير قانوني والإجرامي.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بدعوة مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة مايكل لينك، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراء حاسم ردا على تكثيف إسرائيل مؤخرا لأنشطة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، الأمر الذي يعتبر بمثابة رفض واضح لحل الدولتين.
وأوردت خبر هدم الآليات والجرافات الإسرائيلية، مساكن قرية العراقيب غير المعترف بها إسرائيليا، في النقب، للمرة الـ139.
ونشرت صحف هذا اليوم اقوال وزير الخارجية والمغتربين فلسطيني رياض المالكي، إن انضمام دولة فلسطين إلى المعاهدات والاتفاقيات الدولية دليل واضح وقوي على ما تتمتع به دولة فلسطين ومؤسساتها المختصة في تنفيذ وتطبيق هذه الاتفاقيات.

قد يهمك أيضاً :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الاربعاء

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الاربعاء