الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس وزراء باكستان نواز شريف، في العاصمة إسلام أباد ،حيث بحث الطرفان التطورات في المنطقة وتداعيات نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس.
وسلطت الضوء على تأكيدات مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية أن شروط الحكومة الإسرائيلية لإجراء مفاوضات مع الجانب الفلسطيني والاعتراف بدولة إسرائيل ، وفرض سيطرة أمنية إسرائيلية كاملة على كافة المناطق ما بين نهر الأردن والبحر المتوسط يهدد كافة الجهود الدولية للاستقرار في المنطقة.
وتناولت مطالبة وزارة الخارجية الفلسطينية،المنظمات الحقوقية والانسانية الاسرائيلية والفلسطينية والدولية بسرعة توثيق تلك الانتهاكات الجسيمة بحق القانون الدولي، لفضح تحايل الاحتلال الاسرائيلي وأجهزته القضائية على القانون للتغطية الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين.
ورصدت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 35 أمر اعتقال إداري بحق أسرى بينهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني وصحفي، وذلك في الفترة الواقعة بين 18 و31 يناير الجاري، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 12 فلسطينيًا على الأقل، من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.
وتطرقت الى إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه استأنف إسقاط الغذاء جوا لمساعدة 93500 سوري في مدينة دير الزور السورية المحاصرة.