الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، زيارة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، إلى حقل الشرارة بالجنوب وإجتماعه خلال زيارته مع شباب حراك غضب فزان، ومناقشة الأوضاع والمشاكل التي يعاني منها الجنوب، وتأكيده تفهمه لمطالب أهل الجنوب وضرورة حلها باقصى سرعة، والإعلان عن بداية إنفراج أزمة إغلاق حقل الشرارة النفطي، بتلبية مطالب أهل الجنوب كافة.
وأوضحت تصريحات الناطق الرسمى للجيش العميد المسماري، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على قلعة السدادة والنهر الصناعي وقتل عدد كبير من الإرهابيين وغنم 26 سيارة بينهم 10 كانت محملة بالذخائر.

وأشارت صحف الخميس إلى بيان القيادة العامة للجيش، أنها تابعت وبقلق بالغ تمكن السلطات الوطنية في ميناء الخمس غرب ليبيا يومي 17-18 ديسمبر الجاري، من ضبط شحنتي أسلحة ضخمتين وذخائر قادمة من الجمهورية التركية، مضيفة إن عدد الذخائر الواردة في هاتين الشحنتين فاق 4.2 مليون رصاصة بما يكفي لقتل قرابة 80% من الشعب الليبي.
ونوهت إلى لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أحمد معيتيق وسفيرة فرنسا لدى ليبيا بياتريس بيوغرافيا، تركز حول دعم آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وعرجت صحف ليبيا على بيان الخارجية الأمريكية، التي قالت فيه إن واشنطن تواصل مراقبة الوضع في حقل الشرارة النفطي وتبعات دعوة بعثة الدعم التابعة للأمم المتحدة للانسحاب الفوري وغير المشروط للعناصر المسلحة من المنطقة، مضيفة أن الانسحاب هو أمر ضروري للسماح باستئناف إنتاج النفط من أجل منفعة كل الليبيين.

قد يهمك أيضاً :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأربعاء

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الأربعاء