الصحف الجزائرية

اهتمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم باجتماع البرلمان الجزائري بغرفتيه، مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني، اليوم لإعلان شغور منصب رئيس الجمهورية وتعيين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئيسا للدولة خلفا لعبد العزيز بوتفليقة المستقيل.
وأبرزت إعلان أحزاب المعارضة مقاطعة الاجتماع البرلماني، باعتباره سيعلن عن تنصيب رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئيسا للدولة لمدة 90 يوما، وهي الفترة الانتقالية التي ينص عليها الدستور، وهذا رغم الرفض الشعبي له.

وتابعت تطورات الوضع في ليبيا، مشيرة إلى أن الاقتتال بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر وقوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي استعادت السيطرة على مطار طرابلس الدولي.
وأخبرت صحف الثلاثاء عن تدخل الجيش السوداني لحماية المتظاهرين المطالبين برحيل السوداني عمر البشير، بعد تدخل الشرطة لتفريقهم، لافتة إلى أن تحذيرات قيادة الجيش من دخول البلاد في حرب أهلية جديدة.
وفي متفرقات أخرى، تحدثت صحف الجزائر عن جولة أوروبية لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حشداً لتأييد مقترحًا جديد يقضي بتمديد مهلة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

قد يهمك أيضا : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة السبت