الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس مع رئيس جمهورية أيرلندا "مايكل دي هيجنز" بالعاصمة الأيرلندية دبلن، بشأن التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الاقتصادي، ومكافحة الإرهاب، وسُبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأشارت إلى مصرع إرهابي واستشهاد رجلي أمن وإصابة 3 ضباط إثر انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزة الإرهابي أثناء قيام قوات الأمن بمحاصرته بمنطقة الدرب الأحمر في شارع الأزهر بوسط القاهرة.

ولفتت الانتباه إلى إعلان فرنسا وألمانيا رفضهما لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحلفاء الأوروبيين لاستعادة المئات من مسلحي داعش من سوريا.
وتابعت صحف الثلاثاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مبرزة إصابة 19 فلسطينيًا بالرصاص في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.
ونقلت عن وزير خارجية فنزويلا خورخي أرياثا تأكيده أن بلاده طردت 5 نواب أوروبيين، وأنها لن تسمح لليمين الأوروبي المتطرف بعمل آخر من أعمال التدخل.
وأخبرت عن استدعاء الخارجية الباكستانية أمس سفيرها في الهند، وسط تصاعد التوتر في العلاقات بين البلدين عقب اتهام نيودلهي لإسلام آبار بالمسؤولية عن تفجير أودى بحياة 44 عنصرًا من قوات الأمن الهندية.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن اجتياح عشرات الحرائق شمال إسبانيا، وتكثيف الحكومة المحلية في كانتابريا جهودها لإخماد هذه الحرائق.

قد يهمك أيضاً :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الجمعة