الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تطورات الأوضاع في اليمن، لافتة إلى إصابة 5 أشخاص، إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مقر البنك المركزى بمدينة عدن.

وأبرزت الصحف في الإطار ذاته، تحرير قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية قرية بيت علهان والجبال المحيطة بها في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح.

وأنبأت عن الاشتباكات التي اندلعت بين قوات المعارضة السورية وقوات نظام الأسد في مدينة حلب، ومقتل 18 من قوات الأسد إثر استهداف قوات المعارضة بالمدفعية تجمعاتهم في حي الجملية.

وعرجت على الجلسة التي يعقدها مجلس النواب اللبناني غداً الإثنين لانتخاب رئيس للجمهورية، وسط تزايد الدعم السياسي لميشيل عون من عدة جهات سيادية.

وتحدثت الصحف عن تطورات الأوضاع على الساحة العراقية، مشيرة إلى بدء القوات العراقية عمليات تحرير مناطق تابعة لمحافظة نينوي من تنظيم داعش الإرهابي.

ونشرت الصحف إدانة مصر الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا أمس في مدينة مايدوغوري شمال شرق نيجيريا، وأسفرا عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 24 آخرين.

ولفتت صحف مصر الانتباه إلى إعلان السلطات الصحية المصرية مقتل 26 شخصًا وإصابة 64 آخرين، جراء حوادث الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها عدة محافظات.