الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم، دعوة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إلى تأجيل انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرر عقدها في بيروت خلال يناير الحالي كما كتبت عن مقتل 10 أشخاص بينهم سبعة أطفال جراء العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان.

وتحدثت عن زيارة قام بها عدد من الدبلوماسيين الأوربيين إلى مقر وزارة الخارجية الإيرانية في طهران، لاطلاع الجانب الإيراني على العقوبات الجديدة التي يستعد الاتحاد الأوروبي فرضها على جهاز الاستخبارات الإيراني وعدد من المواطنين الإيرانيين، وذلك ردا على الهجمات التي جرى مؤخرا إحباطها على الأراضي الأوروبية.

وتناولت كشف السفير الكوري الجنوبي في واشنطن جو يون جيه، وجود اتصالات بين إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، تمهد لعقد قمة ثانية بين زعيمي البلدين.

وأوردت صحف تونس، تحذير نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف من وصفهم بـ"الرؤوس الحامية" في واشنطن من مغبة اعتماد الخيار العسكري في التعامل مع فنزويلا.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى تحذير الجيش الجزائري من اقحام المؤسسة العسكرية في الجدل حول سباق انتخابات الرئاسة المقررة في الربيع القادم، واعتقال 171 شخصًا في إثيوبيا للاشتباه في تورطهم في أعمال عنف عرقية خلال الأيام الماضية.

قد يهمك أيضاً : 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الاثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف التونسية الصادرة الأحد