تطلعات الصحف المغربية

أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها بالدعوة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله " للعاهل المغربي الملك محمد السادس لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تستضيفها المملكة .

وفي الشأن الليبي نقلت الصحف تجديد المغرب دعوته لجميع الأطراف الليبية للعمل في إطار من التوافق وتغليب مصلحة الشعب وطمأنينته، ووحدة بلده لأنهاء الازمة التي تتخبط فيها ليبيا .

وفي العلاقات المغربية الاسبانية تناقلت الصحف إشادة وزير الداخلية الاسباني بتعاون المغرب مع بلاده في الجهود الرامية إلى مكافحة الارهاب .

من جانب أخر واصلت الصحف اهتمامها بانتخاب الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون ، والتحديات التي تنتظره سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي .

وتناقلت الصحف إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن زيارة مرتقبة للرئيس الامريكي دونالد ترامب للأراضي الفلسطينية المحتلة وتعبيره عن استعداده للتعاون معه ولقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي تحت رعايته من أجل السلام .

وتابعت الصحف مستجدات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار حالة الاحتقان بالضفة الغربية والقدس المحتلة بسبب الاجراءات القمعية التي تتخذها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين والاسرى في السجون .

و اهتمت بمستجدات الازمة السورية وركزت على إعلان المبعوث الاممي إلى ليبيا ستيفان دي مستورا عن استئناف المفاوضات بين الاطراف السورية بجنيف يوم 16 مايو الجاري في الوقت الذي تواصل فيه قوات النظام السوري معاركها ضد مقاتلي المعارضة المسلحة رغم اتفاق خفض التصعيد .

كما واصلت الصحف تغطيتها للأحداث الميدانية في كل من العراق واليمن و اعمال العنف في الصومال.