تطلعات الصحف التونسية

كتبت الصحف التونسية الصادرة اليوم، عن إعلان زعماء عدد من الدول تعرضت لهجمات إرهابية عن تضامنهم مع بريطانيا في الهجوم الإرهابي قرب البرلمان، مشيرة الى شن أجهزة الأمن البريطانية حملة مداهمات واعتقالات في مدينة لندن برمنغهام.

وتطرقت في سياق آخر، عن تعهد الدول الـ68 المنضوية في إطار التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الإرهابيين في سوريا والعراق، خلال اجتماع عقد في واشنطن، بالقضاء على التهديد العالمي لتنظيم داعش الإرهابي.

وتحدثت في سياق متصل،عن انطلاق أمس جولة خامسة من مؤتمر جينيف السوري بحضور كافة الأطراف على وقع قتال عنيف عند أبواب العاصمة دمشق.

وتناولت صحف تونس الأوضاع المتوترة في جنوب ليبيا منذ إطلاق القيادة العامة للجيش الليبي عملية عسكرية باسم الرمال المتحركة، للسيطرة على مناطق ليبيا الجنوبية بالكامل.

وأضافت إلى ذلك تحذير المبعوث الاممي الى ليبيا مارتن كوبلر، المسؤولين عن ارتكاب انتهاكات خطيرة في أرجاء ليبيا من المسائلة الجنائية بما في ذلك أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان الجيش المصري مقتل عشرة من قواته اثر انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مركبتين للجيش في وسط شبه جزيرة سيناء.