الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على جهود المجلس الرئاسي من أجل معالجة انقطاع الكهرباء في المنطقة الغربية والجنوبية والوسطى والتي تفاقمت وأصبحت تؤرق كافة اللبيين وأدت إلى انقطاع المياه، من خلال عمل صيانة للمحطات وإنشاء محطات جديدة وجلب خبراء من عدة دول.
وأشارت إلى إعلان مبعوث مجلس النواب لدول المغرب العربي السفير عبدالمجيد سيف النصر استئناف الحوار بين مجلسي النواب والدولة في مدينة بوزنيقة المغربية اليوم الجمعة، موضحا أن الوفود ستجتمع غدا في قصر الباهية ببوزنيقة لمناقشة المادة 15 والاتفاق بخصوص معايير تولي المناصب في هذه المادة.
واهتمت بتصريحات الناطق باسم قوات القيادة العامة اللواء أحمد المسماري، أن قرار القيادة العامة بخصوص فتح المطارات المدنية في الجنوب أمام حركة الطيران هو إجراء موقت، مرهون بتزويد هذه المطارات بالأجهزة والمنظومات الأمنية والجوازات، بهدف التأكد من سلامة المواطنين، مشيرة إلى استمرار معركة القيادة العامة ضد تنظيم داعش في الجنوب الغربي.
وعرجت صحف ليبيا على الاتصال الهاتفي الذى أجراه وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة بوزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، مفيدة أن الجانبين تناولا مستجدات الوضع في ليبيا والتنسيق بين البلدين لإنجاح العملية السياسية لحل الأزمة الليبية، كما تطرقا للعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق مصلحة البلدين الشقيقين.

قد يهمك أيضا :  

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الجمعة