الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الأوساط السياسية والشعبية لما يمكن أن تقوم به الحكومة لإيجاد حلول فورية وسريعة للأزمات المتفاقمة على كل المستويات في ظل التكاليف الكبيرة الناتجة عن شلل الحركة الاقتصادية بفعل إجراءات التعبئة العامة والحجر المنزلي الإلزامي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
ولفتت الانتباه إلى اتهام البحرية الأمريكية أمس إيران بأعمال استفزازية وخطيرة ضد عدد من السفن الأمريكية في المياه الدولية بالخليج موضحة أن 11 زورقًا إيرانيًا تعرضت لست سفن أمريكية مشاركة في مناورات عسكرية في مياه الخليج.
وأشارت إلى إعلان المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف أمس أن فلاديمير بوتين شدد على ضرورة التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتحدثت عن إعلان البيت الأبيض أن قادة دول مجموعة السبع أبدوا تأييدهم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتقاده الحاد لمنظمة الصحة العالمية ودعوا إلى مراجعة شاملة لمنظومتها.
وتطرقت صحف لبنان إلى تحذير مدير فرع أوروبا في منظمة الصحة العالمية هانس كلوغي من أن هذه القارة تبقى في عين الإعصار بالنسبة لتفشي فيروس كورونا المستجد رغم المؤشرات المشجعة في بعض الدول.

قد يهمك أيضا : 

 أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الجمعة