الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بسيطرة مقاتلي المعارضة السورية المسلحة على طريق اثريا خناصر في الريف الجنوبي لمدينة حلب, وسط استمرار المعارك بين قوات المعارضة والقوات السورية في المدينة من دون أن يلتزما بهدنة الثلاث ساعات التي أعلنت عنها موسكو.
وتطرقت إلى نتائج المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بالعاصمة التركية أنقرة بين وزيري خارجية تركيا وإيران لإيجاد حل للنزاع في سوريا, وسط أنباء عن توجه موسكو وأنقرة للتفاهم على إغلاق الحدود التركية السورية نهائيًا أمام تدفق الإرهابيين والأسلحة.

ونقلت في موضوع آخر تأكيد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أنه لا بديل عن دعم حكومة الوفاق الليبية برئاسة فائز السراج التي تكافح من أجل بسط سلطتها على البلاد, مشيرة إلى جانب ذلك إلى تصريحات لفائز السراج قال فيها إنه ما زال ينتظر أن يفي مجلس النواب باستحقاقات الاتفاق السياسي ويعقد جلسة مكتملة النصاب لمنح الثقة لحكومته.
ورصدت في الشأن الفلسطيني إدانة فرنسا هدم الجيش الإسرائيلي لمبان في قرية فلسطينية بالصفة الغربية المحتلة معتبرة أن الخطوة الإسرائيلية انتهاك للقانون الدولي.

وأنبأت في الشأن العراقي عن استعادة الجيش العراقي السيطرة على قرية أمام جنوب القيارة من محافظة نينوي من تنظيم داعش الإرهابي، وأوردت تصريحات لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قال فيها إنه لا يوجد ما يمنع مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.

وتناولت اليوميات التونسية في تقارير أخرى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في سلسلة انفجارات شهدتها مناطق سياحة مختلفة في تايلاند, وتحرير عدد من المصريين المختطفين في ليبيا, ومقتل قائد تنظيم داعش الإرهابي حافظ سعيد خان في أفغانستان وباكستان, وإعفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيرغي افانوف كبير موظفي الكرملين من منصبه.