الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على الزيارة التي بدأها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة تونس والاتحاد الأوروبي ، وسط تمنيات بأن تحظى الزيارة بنتائج ايجابية لتكون امتداداً لنجاح الندوة الدولية للاستثمار التي استضافتها تونس على مدى يومين وحصدت خلالها 16 مليار دولار ،منها منحة مالية من المملكة بقيمة 100 مليون دولار.

وانشغلت دولياً بمستجدات الأحداث في ليبيا في ظل تجدد الاشتباكات في مدينة بنغازي شرق البلاد ، يأتي ذلك في حين نفذ سلاح الجو الأمريكي غارات جوية جديدة على مدينة سرت ضد عناصر تنظيم "د اعش " الإرهابي ، مسانداً بذلك قوات الجيش الليبي.

وتناقلت إعلان المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش " الإرهابي جون دوربان أن العمليات العسكرية ضد التنظيم في العراق تسير وفقاً لما هو مطلوب وقد تستغرق أسابيع أو أشهر لحسم المعركة بها ، يأتي ذلك فيما أكدت منسقة العمليات الإنسانية في العراق ليز غراند أن نحو نصف مليون عراقي في الموصل يعانون من نقص في مياه الشرب.

وتناولت في إطار تقارير إخبارية متفرقة مقتل 7 عسكريين في الهند في هجوم شنه مسلحون على وحدة عسكرية ، و مقتل 12 شخصاً في حريق اندلع داخل سكن للطلبة في مدينة اضنة التركية ، وإصدار مجلس الأمن الدولي قراراً شدد بموجبه العقوبات الدولية على كوريا الشمالية اثر تجربتها النووية الجديدة.