تطلعات الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الأزمة الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء انتهاكات الميليشيا الانقلابية وحرمان الملايين من اليمنيين من المساعدات الإغاثية التي تدخل البلاد عبير ميناء الحديدة.

وفي حديث ذي صلة ، كشفت ذات الصحف عن وفاة حوالي 200 يمني بسبب انتشار داء الكوليرا وإصابة مالايقل عن 11 ألف آخرين ، مستغربة عدم تحرك المنظمات الدولية والأممية ضد الانقلابيين الحوثيين الذين منعوا الآلاف من سكان العاصمة صنعاء من التوجه إلى المستشفى الجمهوري بغرض العلاج.

وتطرقت الصحف إلى تصريحات رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات في سوريا ، نصر الحريري ، ورفضه مشاركة بشار الأسد ، في المرحلة الإنتقالية ، واتهامه النظام المدعوم من قبل الروس والإيرانيين بالمراهنة على الحل الأمني ، من خلال استمرار حرب الإبادة والقصف الوحشي للمدنيين من قبل الطيران الحربي السوري.

وعن جديد الساحة العراقية ، رأت الصحف أن تحرير 90 بالمائة من مدينة الموصل الإستراتيجية وثاني مدن العراق بعد العاصمة ، بغداد ، من قبضة تنظيم داعش الإرهابي ، مؤشر على نجاح خطة الجيش العراقي ، الرامية لتطهير المدينة من الإرهابيين قبل حلول شهر رمضان.

وتابعت الصحف عودة العنف إلى العاصمة الليبية ، طرابلس ، مشددة على أن مباشرة حوار عاجل وشامل لا يستثني أي مكون من مكونات المجتمع الليبي ، هو الطريق الأسلم والأنجع لخروج البلاد من أزمتها التي أثرت سلبا على تماسك المجتمع وعلى استقرار وأمن ليبيا .