الصحف المغربية

أولت الصحف المغربية الصادرة اليوم اهتمامها للتوجهات العامة لمشروع موازنة 2020 المعدل، الذي جرت المصادقة عليه في المجلسين الوزاري والحكومي، مبرزة أن المشروع يستند على مرتكزات أساسية تتمثل في مواكبة الاستئناف التدريجي للنشاط الاقتصادي، والحفاظ على فرص العمل، إضافة إلى تسريع تنزيل الإصلاحات الإدارية.
وعلى الصعيد العربي ، تطرقت الصحف إلى الاجتماع الافتراضي لوزراء الدول الأعضاء في الوفد الوزاري العربي المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية،والذي أصدر بيانا عبر عن رفض الدول العربية لضم إسرائيل، لأي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، محذرا من خطر الضم، باعتباره خرقا للقانون الدولي وتقويضا لحل الدولتين واسس العملية السلمية.
وتناولت الصحف الوضع في سوريا، لافتة إلى أن الأمم المتحدة اتهمت الحكومة السورية والفصائل المعارضة للنظام بارتكاب الكثير من جرائم الحرب التي قد ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية في محافظة أدلب ومناطق أخرى في شمال غرب سوريا.
وواصلت الصحف اهتمامها بسير مفاوضات "سد النهضة" بين مصر والسودان وأثيوبيا والخلافات العميقة المستمرة بين أطراف الأزمة.
وتناقلت الصحف إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية رسميا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 6 يوليو 2021 وأن الولايات المتحدة مدينة للمنظمة الدولية في الوقت الحالي بأكثر من 200 مليون دولار.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الإثنين

  أهم وأبرز إهتمامات الصحف المغربية الصادرة الخميس